اعلان

حسب عدد الإصابات.. «الصحة» تكشف موعد انحسار الموجة الرابعة لكورونا

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحكومة وافقت اليوم، على تخفيض سعر تحليل PCR، للتخفيف على المواطنين.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، أوضح عبدالغفار أن الوزارة من بداية جائحة كورونا قامت بتخصيص المستشفيات التي تكون للعزل، وهناك رفع و خفض لعدد المستشفيات حسب عدد الإصابات.

ولفت عبدالغفار إلى أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل الآن 15 مستشفى مخصصة للعزل، تابعة لوزارة الصحة و 16 مستشفى جامعى، وفي بعض الأوقات كانت وصلت لـ 37 مستشفى.

وتابع عبدالغفار: "مع بداية الموجة الرابعة لكورونا هناك زيادة فى الأعداد ولكن لا يوجد نسبة كبيرة تدخل المستشفيات، مؤكدًا أن الفترة الأخيرة نجد أن أعداد الإصابات تزيد بشكل يومي وهناك تزايد في معدلات دخول المستشفيات، وتم تحديد 4 مستشفيات كانت مخصصة من قبل للعزل مرة آخرى للعزل".

وأشار عبدالغفار إلى أن الوزارة تتوقع انحسار الموجة الرابعة لكورونا خلال أسبوعين أو ثلاثة بالكثير، مؤكدًا أن الإصابات سيكون بها ثبات، وبعد ذلك سيكون هناك انخفاض في الإصابات ولفت إلى أن ما يقوله مجرد توقعات، ولكن لا يوجد شيئ بشكل علمي دقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً