المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تقلبات جوية ورياح وأمطار.. الأرصاد تواصل تحذيراتها من طقس الساعات المُقبلة

أهل مصر
امطار وتقلبات جوية
امطار وتقلبات جوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال الساعات المقبلة حتى مساء الجمعة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وخلال حوار ببرنامج "الأخبار" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أن حالة عدم الاستقرار تكون بسبب وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط مع امتداد لمنخض جوي آخر في طبقات الجو العليا، والمنخفض الآن موجود في غرب البلاد.

ولفتت إلى أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت أكثر من بيان تحذر خلالهم من حالة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، وكشفت أنه بداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك استقرار فى الأحوال الجوية.

وكشفت أن هناك سقوط الأمطار على بعض المناطق الموجودة في السواحل الغربية للبلاد، وأن الأمطار ستكون متوسطة ومع تقدم ساعات النهار ودخول ساعات الليل، ستزداد كميات الأمطار لتصبح غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء، مثل: السواحل الشمالية الغربية للبلاد، والإسكندرية ومطروح.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن تمتد هذه الأمطار خلال ساعات الليل، على القاهرة الكُبرى، ومحافظات جنوب الوجه البحري، وشمال الصعيد، ومدن القناة، منوهة أنها ستكون أمطار متوسطة ورعدية.

وأوضحت منار غانم أن محافظات جنوب الصعيد ستشهد أيضا نشاط للرياح، وتكون محملة بالرمال والأتربة، مشيرة إلى أن ذروة حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى غداً، بالإضافة إلى استمرار سقوط الأمطار على كافة المناطق خاصة على الساحل الشمالية للبلاد، وعلى القاهرة الكُبرى، وبعض المناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وسيناء، ومحافظات شمال الصعيد.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنها ستكون أمطار غزيرة ومتوسطة ورعدية، بالإضافة إلى تساقط معها حبات البرق، واستمرار نشاط الرياح الذي يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يكون ارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 3 إلى 5 متر.

عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة سجين بقسم شرطة ثان الرمل