اعلان

«الموظفون قالوا لهم روحوا».. محافظ الشرقية يكشف كواليس ضبط مدرسة خالية من الطلاب

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

فجّر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مفاجأة عن واقعة إيقاف مدير مدرسة الشهيد أحمد يحيى محمد الثانوية ببردين عن العمل وإحالته للتحقيق لعدم وجود طلاب ومدرسن بها.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، قال غراب إن المدرسة بها 97 موظف وعضو هيئة تدريس، لم يجد فيها إلا 4 فقط، ولا طالب ولا عضو هيئة تدريس، مردفًا: "بقوله فين الباقي قال وأنا هأروح أجيبهم من البيت؟ قلت له لأ متروحش أنا ليا إجراءاتي".

وكشف المحافظ، أنه خلال خروجه وجد 10 طالبات أمام المدرسة، وعندما سألهم عن سبب وقوفهم أمام المدرسة، أجابوا بأن الموظفين الأربعة قالوا لهم "روحوا".

وأشار المحافظ إلى أنه قرر إيقاف مديرة الإدارة التعليمية، أيضًا، وليس مدير المدرسة فقط، لأن مسئولية مدير الإدارة أن يمر على المدارس كل يوم ويتأكد من انتظامها، مردفا: "لما لقيت الفناء فاضي، افتكرت إنهم طلعوا الفصول، لكن تفاجأت إن محدش حضر، رغم أن المدرسة على مستوى جيد من الإمكانيات".

واختتم غراب: "اجتمع مع مديري الإدارات التعليمية كل شهر بنراجع الإجراءات والمشاكل والحضور، ونخطط لكيفية زيادة عدد الحضوء، وأحضرت خبراء تعليم لوضع قواعد اختيار أحسن مدير مدرسة، أحسن مدرس، أحسن موجه تعليم، أحسن إدارة تعليمية، وأكدنا أننا في مرحلة هامة لبناء الوطن، ونعمل معا لتعزيز إحساس الوطنية والانتماء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط