الآثار تكشف موعد الانتهاء من ترميم مسجد عمرو بن العاص

أهل مصر
وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قال الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بـ وزارة الآثار، إن منطقة مصر القديمة اليوم شرفت بزيارة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أن هذه الزيارة التفقدية ليست الأولى.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أكد طلعت أن زيارة اليوم كانت لمتابعة الأعمال الجارية من تطوير المساحة الجنوبية لمسجد عمرو بن العاص، التي أضافت مساحة جديدة للجامع تستوعب عددًا كبيرًا من المصلين، وهي في ذات الوقت تعتبر المدخل الرئيسي لحديقة "تلال الفسطاط" التي يتم إنشاؤها الآن، بالتعاون بين جهاز التعمير ووزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة وحي مصر القديمة.

وكشف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، أن الزيارة كانت من داخل مسجد عمرو بن العاص، بعد أن تمت زيارة الجزء الذي يتم تطويره وهو الساحة، حيث شاهد وسأل واستشار عن كل أعمال الترميم الدقيقة بالمسجد.

واختتم: "في القريب العاجل تكون أعمال الترميم في المسجد انتهت، سواء التدعيم الإنشائي أو الترميم الدقيق، ونحن الآن في التفاصيل النهائية لترميم الأخشاب، وسيتم الإعلان عن الوقت بعد الانتهاء منها".