اعلان
اعلان

"ناجي قمحة": الدولة المصرية تتحرك في الملف العربي بوعي كبير للمخاطر والتهديدات المحيطة بالمنطقة

الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية
الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إنّ هذا الأسبوع حافل بالفعاليات الرئاسية التي نطلق عليها الدبلوماسية الرئاسية، بواقع 12 فعالية عربية وأفريقية وأوروبية، وهو ما يرتبط في المقام الأول بدوائر اهتمام الامن القومي المصري، حيث تركز على 3 دوائر، هي الحاضن الأفريقي والحاضن العربي والدائرة الأوروبية.

وأضاف قمحة خلال لقاء ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: 'على الصعيد العربي كان لدينا قمة العقبة، كما استقبلت 3 زيارات عربية وهي وزير خارجية قطر ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، كما كان هناك اتصال مع العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان'.

وتابع، أن الدولة المصرية تتحرك في الملف العربي بوعي كبير للمخاطر والتهديدات التي تحيط بالدولة المصرية والمنطقة العربية، وهو ما انعكس من تصريحات المسؤولين الذين حضروا اللقاءات المختلفة، حيث تهدد المنطقة العربية مجموعة من التحديات، مثل أزمة التضخم العالمي وأسعار البترول والضغوطات التي تمارس على العديد من الدول العربية.

وأردف: 'كما تصاعدت تهديدات إقليمية متزامنة مع المزيد من المخاطر التي فرضت على الأمن القومي السعودي، نتيجة للضربة التي وجهت إلى مصافي البترول في جدة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك