اعلان
اعلان

عمرو أديب للأقباط بعد مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء: حادث «شاذ» لن يتكرر

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب على واقعة قتل القمص "أرسانيوس وديد" كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، قائلا: "عايز أقول لأخواتنا الأقباط إن كلنا أخوة، ومفيش بينا مسلم ومسيحي، كلنا مصريين، بصرف النظر عن القلة المتطرفة، انظروا للحادث على أنه "شاذ".

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع الآن عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، تابع أديب: "بقول لأخواتنا المسيحين أنت آمن على أرض مصر، ولك حق دستوري في العبادة والأمن والرزق وكل شيء، ولا يجب أن تهتز ثقتكم في أنفسكم بعد واقعة الأمس، لأن الحادث "شاذ"، وأصبح لن يتكرر كثيرا، لكن في الطبيعي كلنا واحد، وأما الأسعار ارتفعت زادت على المسلم والمسيحي، أما خرجنا من كأس العالم كلنا زعلنا.. اطمئنوا.. قلوبنا معكم".

وأمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء