اعلان
اعلان

«لا تتعرضوا لأشعة الشمس».. الأرصاد تُحذر من طقس الأسبوع الجاري

 طقس
طقس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المؤثرة خلال الأسبوع الجاري.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميان محمد جاد ولميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، قالت غانم إن بداية الأسبوع الماضي سجلت البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، لكنها بدأت في الانخفاض مجددا مع نهاية الأسبوع وشعر المواطنون بالأجواء الربيعية وانخفاض الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وبينت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم السبت، سيكون هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين عن الأمس، خلال فترات النهار بالتحديد مع عدم ملاحظة نشاط الرياح، مشيرة إلى أن الطقس ما زال ربيعيا ومائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على محافظات جنوب سيناء، وجنوب البلاد خلال فترات النهار.

وأوضحت منار غانم، أن طقس السبت مائل للبرودة خلال فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر مع نشاط رياح على السواحل الشمالية، مشيرة إلى أنه من المتوقع وجود ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وتكون ذروة الارتفاع غدا الأحد وبعد غد الاثنين، وتصل درجات الحرارة العظمى في تلك الأيام ما بين الـ 33 و34 درجة مئوية، وتكون الأجواء حارة خلال فترات النهار، لطيفة ليلا.

وكشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع نهاية الأسبوع الجاري ستنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا حيث تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية، لافتة إلى أنه بصفة عامة ستكون الأجواء مستقرة خلال هذا الأسبوع حارة نهارا لطيفة ليلا.

وبشأن الظاهرة الجوية المؤثرة، قالت منار غانم إن البلاد تتعرض لشبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، مع نشاط رياح ليلا الأمر الذي يزيد من الإحساس بالأجواء الربيعية على أغلب مناطق الجمهورية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن السمة الأساسية في فصل الربيع هي التباين والاختلاف بين درجات الحرارة خلال اليوم الواحد، وهذا سيتمر على مدار شهر مايو الجاري، ومع بداية شهر يونيو تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مع دخول فصل الصيف الذي يبدأ 21 يونيو، كما تزيد نسب الرطوبة في الجو.

واختتمت غانم: "نسبة الرطوبة في شهر الربيع تكون منخفضة لأن معظم الكتل الهوائية تأتي من الصحراء مع ارتفاع درجات الحرارة، فتصير نسب الرطوبة فيها منخفضة، مشيرة إلى أن تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس يحمي من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل