المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسرة مبارك: سنقاضي مجلس الاتحاد الأوروبي للحصول على تعويض

أهل مصر
الرئيس الراحل حسني مبارك
الرئيس الراحل حسني مبارك

كشف جمال مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك في بيان اسرة مبارك اليوم، أنهم لم يكن أمامهم خلال الفترة الماضية سوى رفع العقوبات كما تم في مارس 2021.

وأضاف جمال مبارك:" مجلس الاتحاد الأوربي آنذاك أعلن أن تلك الإجراءات التقييدية قد أدت غرضها، وأنه من الصعب فهم كيف يمكن للعقوبات التي حكم فيها من قبل أعلى محكمة في الاتحاد الأوربي أن تكون غير قانونية.

بيان اسرة مبارك اليوم

وتابع جمال مبارك:" لقد حصلنا بالفعل على مبلغ كبير من مجلس الاتحاد الأوروبي لاسترداد مصاريفنا القانونية، كما أمرت محكمة العدل الأوروبية، وتابع: مما لا شك فيه أننا سنسترد المزيد من تلك المصاريف القانونية من المجلس، وفقا لقرار المحكمة العامة الشهر الماضي".

وأوضح جمال مبارك: لقد طلبنا من محامينا بالنظر ودراسة جميع السبل القانونية الممكنة والمتاحة للشروع في مطالبات بالتعويض ضد مجلس الاتحاد الأوربي بسبب سلوكه تجاه أسرتنا.

الاتحاد الأوروبي ملف الأموال المصرية المهربة إلى بنوك أوروبا

يذكر أنه في مارس من عام 2021، أغلق الاتحاد الأوروبي ملف الأموال المصرية المهربة إلى بنوك أوروبا، وقرر رفع العقوبات عن تسعة شخصيات وهي: حسني مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت، ونجليه علاء وجمال، وزوجتيهما هايدي راسخ، وخديجة الجمال، ووزير السياحة الأسبق زهير جرانة، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وزوجته إلهام شرشر.