اعلان
اعلان

برلمانية عن أسباب انتشار ظاهرة المستريح: المواطن لا يثق في البنوك

مستريح
مستريح

قالت النائبة فاطمة شيرين عضو لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب، إنني لاحظت في الفترة الأخيرة أن ظاهرة المستريح تنتشر بشكل كبير وعادت مرة أخرى كما كانت في فترة الثمانينات.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالخط العريض" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الجمعة، تابعت شيرين: "أصبح هناك أساليب أخرى لادخار الأموال وتسهيلات كثيرة على المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، يستغلها المستريحين للنصب على المواطنين".

ولفتت شيرين إلى أن المواطنين غائب عنهم التوعية في كيفية استثمار أموالهم، ولا يعرفون كيفية الاستفادة من قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولا يوجد لديهم خلفية في كيفية ادخار أموالهم، فعندما يكون لدى المستريح عروضا خيالية لاستثمار المال للشخص وإعادتها له بعد 20 يوما مضاعفة، فمن الطبيعي أن يتم استدراج المواطن بمنتهى السهولة، وإعطاء المال للمستريح للاستثمار معه.

وأفادت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بأن ظاهرة المستريح نتجت هذه الفترة، لعدم ثقة المواطنين في ادخار أموالهم بالبنوك، نظرا للميزات التي يعرضها المستريح، مضيفة: "أي حد يقول هرجعلك الفلوس مضاعفة في فترة زمنية قليلة يشير إلى وجود شيء غير طبيعي".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل