اعلان

أستاذ علوم سياسية: مصر يمكنها أن تكون مصنع الدواء لإفريقيا (فيديو)

محمد كمال
محمد كمال

قال الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول، في كلمته بـ المؤتمر الإفريقي الطبي الأول (صحة إفريقيا)، نقطتين في غاية الأهمية خاصتين بالصحة والتعاون مع إفريقيا.

وخلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد» الفضائية، اليوم الأحد، أكد كمال أن موضوع الصحة قضية جماهيرية تهم الجميع، والصحة أصبحت قضية أمن قومي للشعوب؛ وبالتالي فإن اهتمام الرئيس بهذه النقطة مشروع وضروري.

وأوضح كمال أن أزمة وباء كورونا غير مسبوقة وعطّلت العالم لقرابة عامين؛ مؤكدًا أن إدارة مصر للأزمة كانت ناجحة واستطاعت عبور هذه الأزمة بنجاح، بالإضافة إلى النجاح في صناعة لقاحات كورونا بالتعاون مع الصين؛ وذلك ما ظهر في تصريح الرئيس السيسي بمنح مصر جرعات لقاح كورونا للأشقاء الأفارقة.

وأشار كمال إلى أن مصر يمكن أن تكون «صيدلية إفريقيا؛ أي مصنع الدواء للقارة»، لافتًا إلى أن القارة الإفريقية هي المستقبل؛ عكس الدول الغربية التي لا تملك طاقة شبابية مثل القارة السمراء، مضيفًا أن أهمية التعاون في الدول الإفريقية في مجالي الصحة والتعليم يكمُن في أن المواطن يلمسه بشكل مباشر.

وأشاد كمال بحديث الرئيس السيسي، عن تبادل الخبرات مع أبناء القارة الإفريقية بسبب المردود الإيجابي لهذه الخطوة مع دول إفريقيا، مؤكدًا أن مصر أنشأت عددًا من المستشفيات والمراكز الطبية في قارة إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً