المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة:"هنلاقي صور تجمهر وغش وطلبة منهارة دي كلها مفبركة"

أهل مصر
وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن «جدول امتحانات الثانوية مريح جدًا»، متعهدًا بأن تكون الامتحانات هادئة، وطمأن الطلاب بأن التصحيح والامتحانات ستكون عادلة بنسبة 100%.

وأضاف "شوقي"، في تصريحات تلفزيونية، أن الأمن سيكون مسيطرًا على لجان الامتحانات والكنترول ولجان التصحيح؛ لضمان العدالة، مناشدًا الطلاب التركيز على الامتحانات فقط.

وأشار إلى وجود حالة من الهدوء غير المسبوق قبل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مرجعًا الأمر إلى تواصل الوزارة مع الطلاب وأولياء الأمور في كل النقاط منذ فترة طويلة، وعدم وجود أي مصادر للقلق.

واستشهد وزير التعليم، بإتمام امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع الأسبوع الماضي دون مشكلات، معقبًا: «الطلاب اعتادوا على الشكل العام، والامتحانات أهدى كثيرًا، وأتمنى أن نلغي كلمة (تسريب) كمصطلح من الحوار».

وذكر أنه «بخصوص وضع الامتحانات، فلم يكن هناك شيء يسمى الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، منوهًا بأن «مفيش حاجة اسمها الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ده كلام مش علمي».».

ونفى وجود تسريب لامتحانات الثانوية العامة منذ آخر امتحانات لها في عام 2016، متابعًا: «التسريب يعني خروج الامتحان قبل موعد اللجنة، وهو أمر لم يحدث ولن يحدث بإذن الله، من يدعي غير ذلك كاذب وينصب على الناس ويلعب بأعصابهم، وما ينشر قبل الامتحان كذب وتضليل وافتراء لا تنظروا له إطلاقًا، الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وبجهات سيادية ولا تسمح بالأمر من قريب أو بعيد».

وأردف: «بكرة هنلاقي صور لتجمهر وصور لغش وطلبة منهارة.. دي كلها مفبركة وهدفها الإساءة لمصر».

عاجل
عاجل
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022 |الطب 82% والصيدلة 74%.. و55 % للإعلام