اعلان

مَن هم أولياء الله؟.. داعية يُجيب

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، إن أهم شيء في حياة الإنسان هو الإيمان بالله، ولا بد أن يبحث عنه ويحقق الإيمان في قلبه، لأنه كما أخبر النبي، إذا دخل الإيمان إلى القلب، انفسح وانشرح.

وخلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت تابع عبدالمعز: نحن نذهب إلى الحج من أجل الإيمان والبحث عنه، وفي لقطة في حياتك مهمتك فيها أن تبحث عن الإيمان وأن تكون في ركب المؤمنين وتكون وليا من أولياء الله الصالحين، والذين قال الله تعالى عنهم في سورة يونس: ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، الذين آمنوا وكانوا يتقون، لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة، لا تبديل لكلمات الله، ذلك هو الفوز العظيم".

وأوضح أن أولياء الله الذين ذكرهم في الآية الكريمة، كان شرطهم أنهم مؤمنين يخافون الله، حيث من متطلبات الإيمان هو الخوف من الله، معقبا: “الشخص ده لما يجي يكلمك يكون بيخاف ربنا، ويجي يبيع ليك يكون بيخاف ربنا، ولما يجي يشتري منك يكون بيخاف ربنا”.

وأكد أن الله في الآية الكريمة يبشر المؤمنين في الدنيا والآخرة، بأن لهم الأجر العظيم والفوز الكبير، فيبشرهم الله ولو أطبقت عليهم الدنيا وكثرت محنها وشدائدها، مضيفا: ربنا لا يتخلى عن المؤمنين، ينجيهم وينصرهم ويكون وليهم، ويرضيهم ويدافع عنهم كما قال تعالى: "الله يدافع عن الذين آمنوا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً