أحمد موسى يكشف أسباب ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ70 جنيهًا (فيديو)

أهل مصر
أسعار البيض
أسعار البيض

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على مصلحة المزارعين، ووجه الحكومة ببدء الدارسات الخاصة بوضع أسعار توريد المحاصيل.

وخلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أكد موسى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا لصياغة رؤية لأسعار توريد المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أنه توجد بعض السلبيات في منظومة توريد القمح تحتاج إلى تلافي وهو ما يحدث الآن.

وتابع موسى، أنه سيتم زراعة مليون فدان جديدة بالقمح لتوفير مليار دولار على الدولة، مردفا أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالأمن الغذائي لتوفير احتياجات المواطنين.

وأوضح موسى، أن مصر ليست لديها مشكلة في السلع الغذائية ويوجد كميات كبيرة من القمح، واللحوم والفراخ والبيض ومختلف السلع، مشيرا إلى أن المتاجرين بقوت الشعب هم السبب في وصول كرتونة البيض إلى 70 و80 جنيها: «الدولة تواجه بقوة محتكري السلع والسوق الحرة لا تعني المتاجرة بقوت المواطنين».

وبيّن أحمد موسى، أن الدولة تأخذ القمح من المزارعين بسعره وتعطيه له مرة أخرى على هيئة خبز بـ5 قروش فقط، مردفا: «الحمد لله إحنا بلد ما شاء الله علينا، عندنا 6 ملايين أجانب وبيحصلوا على كل الحقوق زي المصريين، وبنرحب بكل الناس عشان دي حقوق الإنسان، في حين لما رحت إيطاليا شفنا المعسكرات اللي حاطين فيها الناس، إحنا معندناش ولا خيمة لإقامة اللاجئين لأننا نحترم حقوق الإنسان».