«التعليم العالي» توضح موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق طلاب الثانوية العامة

أهل مصر
تنسيق الكليات 2022
تنسيق الكليات 2022

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد، بدأت اليوم الخميس، مؤكدًا أن كل المراحل ستكون إلكترونية بنسبة 100% وميسرة.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أكد عبدالغفار أن الطالب بإمكانه تسجيل الرغبات إما من خلال جهاز الحاسب الشخصي، أو التوجه إلى أقرب جامعة حكومية من محل إقامته، حال عدم امتلاكه حاسب آلي أو إنترنت في منزله.

وأوضح أن معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية مجهزة، وهناك مشرفين أكاديميين لمساعدة الطالب على التسجيل، وإتمام العملية بشكل كامل على المستوى الإلكتروني، موضحًا أن المرحلة الأولى تنتهي يوم الاثنين المقبل.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

وعن موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، أجاب: «بنهاية يوم الاثنين في الساعة السابعة يُغلق الموقع، ومكتب التنسيق يحتاج 48 ساعة، تجتمع خلالها اللجنة العليا للتنسيق وتجري تحليلًا إحصائيًا لرغبات الطلاب، مقارنة بإحصائيات احتياجات الكليات المسجلة بالمجلس الأعلى للجامعات، وبعد دراستها وتحليلها بشكل دقيق، تعلن وزارة التعليم العالي في مؤتمر صحفي نتائج المرحلة الأولى لكل الشعب».

وتطرق بالحديث إلى اختبارات القدرات، والتي تنتهي المرحلة الأولى الخاصة بشهادات الثانوية العامة لها، اليوم الخميس، مؤكدًا على تيسيرها بشكل كامل على الطلاب، إذ أن الحجز لأداء الاختبار يكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

ولفت إلى أن كليات الإعلام والتمريض وأقسام التربية النوعية والفنية والرياضية والفنون الجميلة، تشترط اجتياز اختبار القدرات من أجل الالتحاق بها، مناشدًا الطلاب سرعة التسجيل اليوم، لتحديد موعد ومكان إجراء الاختبار.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023