اعلان

صاحب مشروع تربية الغزلان والنعام في المنزل بالغربية: كيلو ريش النعام بـ1500 جنيه

المهندس بهاء الدين مأمون صاحب مشروع لتربية الغزلان والنعام في المنزل بمحافظة الغربية
المهندس بهاء الدين مأمون صاحب مشروع لتربية الغزلان والنعام في المنزل بمحافظة الغربية

قال المهندس بهاء الدين مأمون، صاحب مشروع لتربية الغزلان والنعام في المنزل بمحافظة الغربية، إنه يربي الغزلان والنعام كهواية، حيث يحب الحيوانات والطيور منذ أن كان صغيرا، موضحًا: 'اللي عاوز ينجح يشتغل في الحاجة اللي بيحبها، وأهم حاجة توفر البيئة المناسبة للغزلان والنعام'.

وأضاف 'مأمون'، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي: 'الغزلان والنعام مناعتها عالية، وهي طيور وحيوانات معمرة، حيث يعيش النعام حتى 80 سنة، ويمكنه تحمل كل عوامل الجو، ولكي نقوم بعمل مشروع ناجح، يجب توفير رأس المال المناسب والمكان المناسب'.

وتابع صاحب مشروع لتربية الغزلان والنعام في المنزل بمحافظة الغربية: 'بالنسبة للنعام يجب توفير تربة رملية للتربية ومظلة صغيرة'، مشيرًا إلى أن معدل تحول النعام والغزلان عالي ويصل في 10 شهور إلى أكثر من 100 كجم كمتوسط وزن، كما أن جودة استخدامها كبيرة جدا، إذ يمكن بيع اللحم والجلد والريش، إذ أن كيلو الريش يقدر بنحو 1500 جنيه.

وأشار، إلى أن جلد النعام يستخدم في الصناعات الجلدية، كما أن لحومها مفيدة جدا، إذ تحتوي على نسبة كالسيوم ومعادن وحديد، وينصح أطباء التغذية الأطفال بتناول بيض ولحم النعام، لافتًا إلى أنه يربي الغزلان الأوروبية، وأن حجمها كبير عن الغزلان المصرية المهددة بالانقراض، وبالتالي فإن صيده وتربيته ممنوعان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً