اعلان

أسامة ربيع: زيادة رسوم عبور السفن تطبق بداية من يناير 2023

أهل مصر
أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القرارات الجديدة بشأن رسوم عبور السفن للقناة، خضعت للدراسة قبل اتخاذها، لافتا إلى أن التطبيق سيكون بداية من يناير القادم.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، أكد ربيع أنه ستتم زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة لـ قناة السويس بنسبة 15% خلال عام 2023.

وتابع: تزيد رسوم عبور كل من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، لافتا إلى أن الزيادة ضرورية في ظل ارتفاع معدلات التضخم العالمية الحالية إلى ما يزيد على 8% مما يؤدي إلى زيادة تكاليف التشغيل والصيانة وتقديم الخدمات الملاحية بالقناة.

وأوضح ربيع، أن القرار يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لمستجدات المتغيرات السوقية لقطاع النقل البحري والتي ترصد استمرار ارتفاع فئات التأجير الزمني اليومي لمعظم أنواع السفن لمستويات غير مسبوقة وتوقعات استمرارها خلال العام القادم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا