إبراهيم عيسى: وعي المواطن المكتسب من خطبة الجمعة سيدفعه للتطوير

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، على أهمية مبادرة حياة كريمة، وأنه من أعظم مشروعات مصر في شمول ونبل أهدافها، قائلا: 'ولكن في يقيني يبقى تغيير وعي المواطن هو العامل الرئيسي لنجاح المبادرة.

حياة كريمة

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': 'نستطيع أن نطور حياة المصريين للأفضل خلال السنوات المقبلة من خلال زيادة وعي المواطن حتى يكون قادرًا على المحافظة على ما يتم إنجازه من مشروعات حياة كريمة'.

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، أن وعي المواطن المكتسب من خلال خطبة الجمعة سيدفعه للحفاظ على الطريق والوحدة الصحية والجمعية الزراعية وصون الترع المبطنة ومشروع الصرف الصحي المتواجد بقريته، لو تغير الوعي سيعظم الفرد قيمة ما يتم إنجازه في المبادرات التي تقوم بها الدولة

وتابع: 'كل تجارب التاريخ أثبتت أن مشروع التقدم هو بناء الإنسان، لن نستطيع سداد الديون وتوفير العملة الصعبة إلا بتطوير الاستثمار والسياحة، وهذا التطوير يستلزم الاستثمار في المواطن وزيادة وعيه أولًا، مضيفًا: لن نتطور الاستثمارات بتشكيل مجلس أعلى للاستثمار خالي من المستثمرين'.

قمة الوطنية أن تناقش سياسة الدولة

وخلال حديثه، علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على فشل دعوات الإخوان للنزول يوم ١١/١١، مشيرا إلى أن هناك حالة من السكينة والهدوء والطمأنينة، والشعب المصري ناضج وواعي ويدرك جيدًا أهمية الاستقرار ورفض بمنتهى الشموخ كل دعاوى التخريب والاحتجاج الفوضوي، مؤكدا أن نضج ووعي الشعب المصري يظهر في اللحظات الحاسمة.

إبراهيم عيسى: الشعب اختار الدولة واستقرارها

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الشعب المصري رفض دعاوى التخريب والاحتجاج بل وتهكم عليها رغم الضغوط الاقتصادية، متابعا: 'واضح جدا إن في مجتمع عايز إصلاح وتطور وتنمية وخروج من الأزمة لكن بوعي وبنضج وفهم وهذه الفرصة العظيمة إن الدولة واثقة في شعبها مش حاسة إني كل صيحة عليها هي العدو'.

وأضاف إبراهيم عيسى: ' لا يجب أن نعتبر أن أي اختلاف أو رأي أو مناقشة أو حوار عن واقع حقيقي ملموس أو عن مشكلة موجودة أو عن اداء غير جيد في الدولة وكأنه بمثابة إني الناس هتقوم.. الناس هتتنور باختلاف الآراء وإننا نتفق على إننا نختلف باحترام نسمع بعض ونتحاور مع بعض واحنا عارفين إني كل واحد قلبه على البلد دي.. أن الاختلاف لا يعنى خدمة أهداف خارجية بل بالعكس أحيانا قمة الوطنية أن تعارض سياسة الدولة، قائلا: 'نحن أمام دولة مستقرة آمنة قوية وشعب واثق ومختار الدولة واستقرارها'.

وتابع: 'الشعب المصري أتعرض عليه أنه يعمل فوضى ورفض التخريب، والشعب المصري امَتُحن امتحان حقيقي وياخد عشرة على عشرة في درجات اللاعبين في تقييم المباراة السياسية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً