اعلان

نقيب صيادلة القاهرة: القانون لا يجرم إعطاء الحقن في الصيدليات (فيديو)

أهل مصر
نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

كشف الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، وعضو مجلس الشيوخ، عن تقدمه باقتراح برغبة، منذ أكثر من شهرين، إلى الدكتور حسام عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، من أجل السماح بـ إعطاء الحقن في الصيدليات وفق ضوابط محددة.

القانون لا يجرم إعطاء الحقن بالصيدليات

وقال الشيخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، إن القانون لا يجرم إعطاء الحقن في الصيدلية، لافتًا إلى أن صيادلة مصر كان لهم دورًا كبيرًا خلال أزمة كورونا، وهم في مواجهة أي أمراض أو تطعيمات من أجل خدمة المواطنين.

وأضاف أنه حفاظًا على سلامة المرضى والمواطنين، وحفاظًا على كرامة الصيادلة لابُد من التوقف عن إعطاء الحقن، مؤكدًا أنه تقدم باقتراح برغبة للدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، لإعطاء الحقن بضوابط معينة، لافتًا إلى أن الصيادلة يدفعون حياتهم من أجل المرضى بسبب إعطاء الحقن.

وأوضح أنه يمكن حل هذا الأمر من خلال قرار من وزير الصحة بعمل ضوابط تتيح للصيدلي بالحصول على دورة تدريبية في إعطاء الحقن، مشيرًا إلى أن حصول الصيدلي على إجازة من الوزير تعفيه من أي مسؤولية قد تقع عليه.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من يوليو القادم