اعلان
اعلان

تعليق قوي من نقيب التشكيليين على أزمة تمثال عروس البحر المُشوَّه (فيديو)

تمثال عروس البحر
تمثال عروس البحر

علقت الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين، على إنشاء تمثال عروس البحر بمحاقظة الإسكندرية على كورنيش الشاطبي، مشيرة إلى أن التمثال صعب للغاية و مُشــوَّه' ولدينا العديد من النحاتين والفنانين التشكيليين، ولم يطلب منا عمل أى شىء .

وأضافت 'القباني' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، 'ببرنامج 'مصر جديدة' المذاع على قناة 'EtC' اليوم الثلاثاء، أنه لم يلجأ إلينا أحد لتنفيذ تمثال لمحافظة الاسكندرية، قائلة: 'أعطِ العيش لخبازة' وكان يجب عليهم اللجوء إلى الخبرة، بأنهم يريدون تنفيذ تمثال فى مكان ما فى المحافظة وبدل من فنان واحد هناك العشرات سينفذ وبكل الحب وبشكل يبهر جميع الناس للمحافظة على محافظة الجمال.

وتابعت:' من يقول أن هذا التمثال ' الأشرعة ' يعبر عن الهوية البصرية لمحافظة الاسكندرية هو كلام فاضي، لأن الهوية البصرية لمحافظة الاسكندرية ليس عروس البحر ، خاصة وأن هناك على بعد أقطار قليلة يوجد عروس البحر للفنان العالمي فتحى محمود التمثال الأشهر فى مصر والاسكندرية وبجوار مكتبة الاسكندرية '.

وأوضحت ' القباني' ، أن محافظة الاسكتندرية تاريخ رومانى يونانى وكان يجب على اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، مخاطبة المتخصصين فى المحافظة من الفنيين التشكيليين، حيث نقابة التشكيليين بيت الخبرة في الدولة المصرية للتجميل ولكن الموضوع لا يترك للمحليات دون أن تكون تحت إشراف متخصصين .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل