اعلان

طبيب نفسي: اللعب مع الكلاب يُعالج الاكتئاب.. و«هرمون الحضن» يُسبب السعادة

أهل مصر
الاكتئاب
الاكتئاب

كشف الدكتور نبيل القط استشاري الصحة النفسية عن أسباب الاكتئاب في فصل الشتاء، قائلا إن موسم الشتاء يعد أكثر المواسم عرضة للإصابة بالاكتئاب، لأن الطبيعة كلها تكتئب في موسم الشتاء، مثل الأشجار وبعض الكائنات الحية تدخل في بيات شتوي، بسبب أن دورة الضوء في الكون تنخفض وتتفاعل معها الكائنات الحية.

علاج اكتئاب الخريف والشتاء

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفي، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أكد أهمية الجلوس في الشمس والرياضة اليومية مثل المشي اليومي السريع لمدة 20 دقيقة، في علاج اكتئاب الخريف والشتاء، موضحا أنه لا بد من الابتعاد عن العزلة واللعب مع الأطفال لأنه يحسن المزاج، ويقاوم الاكتئاب، وكذلك اللعب مع الحيوانات والكلاب.

ولفت إلى أن السيدات أكثر من الرجال عرضة للإصابة بالاكتئاب، بسبب طبيعة أجسادهن المتغيرة التي تشبه الطبيعة في تغيرها، مضيفا أن الشعوب القاطنة بالمناطق المتطرفة من الكرة الأرضية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وشدد على ضرورة تناول أطعمة تُساعد على مقاومة الاكتئاب مثل الشوفان، والفواكه والخضروات، والأسماك، وفيتامين بي 6، لافتاً إلى أنه يمكن مقاومة الاكتئاب عبر تناول الأعشاب الورقية والتونة والرنجة، والجرجير والبقدونس، واللحوم، وتقليل الكافيين، إلى جانب التواصل الإنساني مع الأشخاص المقربين.

وأردف أن بعض الشباب والمراهقين يمرون بأزمة اكتئاب، مؤكدًا أنه ليس كل من هم في منتصف العمر يمرون بأزمة نفسية، مشيرًا إلى أن أي شخص لم يحقّق أهدافه يصاب بالاكتئاب.

ولفت القط إلى أن هناك هرمون يطلق عليه هرمون الحضن ويسمى هرمون السعادة، وهو يزيد في الجسم أثناء الولادة والرضاعة وعند تبادل الأحضان.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
توك شو
النسكافيه
"التموين": بودرة السيراميك لا تذوب في الماء وصاحب مصنع النسكافيه المغشوش لم يستخدمها
منذ 4 ساعة
توك شو
فحوصات ما قبل الزواج
حقيقة فرض غرامات على متجاهلي استخراج الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج
منذ 4 ساعة
توك شو
نقيب المأذونين
منها الإسماعيلية.. نقيب المأذونين يكشف عن 5 محافظات الأعلى في معدلات الطلاق بمصر
منذ 5 ساعة
توك شو
الرئيس السيسي
متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي للهند جاءت لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين
منذ 6 ساعة
توك شو
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة: هناك تعديلات وتنظيم للمناهج مختلف عن العام الماضي (فيديو)
منذ 6 ساعة
توك شو
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
خيري رمضان: وزير الرياضة مستعد للاستقالة لحل الأزمة.. ولم يقل لأحد أنه رجل الدولة
منذ 7 ساعة
توك شو
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وزير الأوقاف: دعوة الرئيس السيسي لتصويب الخطاب الديني حركت المياه الراكدة
منذ 7 ساعة
توك شو
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب تكشف حقيقة فرض رسوم جديدة على الوثائق الرسمية أو الشهادات (فيديو)
منذ 8 ساعة
توك شو
جمال علام
خيري رمضان: "جمال علام قال لي لو عليا هستقيل وآخذ حقي"
منذ 8 ساعة