اعلان

دبلوماسي أوكراني عن محاولة اغتيال رئيس الأركان الروسي: استطاع الهروب

محلل سياسي اوكراني
محلل سياسي اوكراني

قال إيفان سيهيدا، دبلوماسي أوكراني من الكويت، إنه بالفعل تم استهداف القوات الروسية المتمركزة في الأراضي الأوكرانية، خلال زيارة رئيس الأركان الروسي.

وأضاف 'سيهيدا'، في مداخلة لقناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، أنه عندما تم استهداف هذه المنطقة بالفعل، قُتل عدد من كبار المسؤولين العسكريين بالقيادة العسكرية الروسية، لكن رئيس الأركان الروسي كان قد خرج من هناك.

وحول تأكيد أن كانت الولايات المتحدة الأمريكية منعت أوكرانيا من استهداف المسؤول الروسي، علق الدبلوماسي الأوكراني، بأنه لا يمكنه نفي أو تأكيد هذا الأمر.

وأكد أن الكهرباء في مدينة كييف تعمل لمدة 4 أو 5 ساعات يوميًا وهذا قليل جدًا، ورغم معاناة المواطنين لكنهم صامدون، والضربات الصاروخية الروسية على مباني الطاقة في أوكرانيا، بدأت منذ شهرين وتقريبًا كل اسبوع هناك من 70:80 صاروخًا يُطلق باتجاه هذه المنشآت.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت قرار بمنع أوكرانيا من شن هجوم على فاليري جيراسيموف، رئيس الأركان الروسي، بغرض اغتياله.

ومن جانبه أوضح الدكتور سمير أيوب، المحلل السياسي من موسكو، أن كل ما يخص زيارة سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، لمواقع تمركز القوات الروسية، يبدو أنها استكمالًا لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مبنى قيادة الأركان الروسية.

وأشار 'أيوب'، في مداخلة على قناة 'القاهرة الإخبارية،'، اليوم الأحد، إلى استمرار روسيا في شن العملية العسكرية لتحقيق أهدافها، لكن ما يعيق سرعة تحقيق هذه الأهداف هي الإمدادات الغربية والأمريكية.

ولفت إلى أن أوكرانيا لديها حدود مفتوحة مع العديد من دول حلف الناتو، التي تأتي من خلالها الإمدادات العسكرية، وتحاول روسيا وقفها من خلال قصف طرق السكك الحديدية والأنفاق والمستودعات، بالإضافة إلى المصانع العسكرية الأوكرانية المخصصة لتصليح المعدات العسكرية أو لإنتاج معدات جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم