اعلان

تاجر ذهب:" كل يوم شغالين بسعر وعيار 14 فيه 60% ذهب والباقي إضافات"

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

عرض برنامج 'صباح العربية'، المذاع على قناة 'العربية'، تقرير فيديو عن أسعار الذهب في مصر، وأن ارتفاع سعر الفائدة يؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار الذي يؤدي بدوره ارتفاع أسعار الذهب.

وجاء فى التقرير أن المصريين يتحصنون بالذهب، ويسعى التجار لتحقيق مكاسب كبيرة من السوق ما يؤدي الى حدوث قفزات كبيرة في الاسعار، والذهب له كبيرة لدى الأسرة المصرية، وهو الادخار الآمن لـ المستقبل، وهو شبكة أى عروسة.

وأوضحت 'العربية'، في تقريرها، أنه رغم إصدار الدولة قرار بإلغاء رسوم تثمين الذهب للتشجيع على التصدير، وطرح ذهب عيار 14 في الأسواق لمكافحة سعر غلاء الأعيرة الاخرى، بعد أن حقق هذا العيار نجاح كبير في تركيا وايطاليا.

وقالت فتاة خلال التقرير :'الذهب من الأشياء الجميلة، و التى تسعد أى سيدة '.

كما قال مواطن أخر، إن الذهب من الأشياء التى يقوم بشرائها المواطنون، لأنه مخزن للقيمة، وأن الذهب طوال الوقت يحتفظ بقيمة'.

وأوضحت سيدة آخري، أنها لا تبيع ولا تشتري، وأنها محتفظة بما لديها من ذهب لأبنائها.

بينما قالت أخرى: 'أسعار الذهب غير منطقية والارتفاع غير طبيعي'.

وأكد بائع ذهب، أن أسعار الذهب كل يوم بسعر، وأنه لا يوجد حركة بيع وشراء مثل الماضي، وأن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب هو تذبذب أسعار الدولار، بالإضافة إلى عدم استقرار الأسعار عالمية.

وقال أحد التجار: 'عيار 14 منتشر وعليه اقبال وبه 60% من الذهب و40% إضافات أخرى، وحاليًا في اقبال على شراء عيار 14 لإنخفاض سعره عن عيار 18'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً