اعلان
اعلان

شعبة المواد الغذائية: التاجر متضرر أكثر من المواطن بسبب ارتفاع الأسعار

كاشير سوبر ماركت
كاشير سوبر ماركت

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرفة التجارية بالجيزة، أنه طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء وزير التموين علي المصيلحي، تم الإفراج عن بضائع بـ 1.5 مليار دولار اليومين الماضيين، بعد الإفراج عن بضائع بـ 5 مليار دولار أهمها المواد الغذائية.

انخفاض الأسعار الفترة القادمة

وأضاف 'الدجوي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح ' المذاع عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الأربعاء، أنه نتمنى أن تؤتي هذه الإفراجات ثمارها، لكن المشكلة تتلخص في الزيوت ومشتقاتها؛ والأرز لدينا اكتفاء ذاتي منه وإنتاج محلي، بينما السكر لدينا شبه اكتفاء ذاتي منه، متوقعًا انخفاض أسعارها خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه شهدنا انخفاض يعادل 4 جنيهات للزجاجة بالنسبة للزيت العادي، متابعًا: 'الزيت العادي كان هناك مبالغة في سعره الفترة الماضية ونزلت في الكرتونة 50 جنيه  بمعدل 4 جنيهات في الزجاجة، ولم تنخفض أسعار زيت الذرة وعباد الشمس حتى الأن، ونتمنى الأسعار تنخفض بعد هذه الإفراجات الجمركية'.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرفة التجارية بالجيزة، أن هناك فرق بين تسعير المنتج وبين التاجر، مشددًا على أن التاجر متضرر من ارتفاع الأسعار أكثر من المواطن العادي؛ لأن رأس مال التاجر يتآكل نتيجة ارتفاع الأسعار.

سلع استهلاكيةسلع استهلاكيةوأكد أنه لا يوجد تسعيرة جبرية للسلع وإنما يتم وضع أسعار استرشادية، لأن المستثمرين يعتبون السوق المصري سوق حر مع وضع هامش ربح جيد، موضحًا أن الشركات بدأت تنزل قائمة أسعار خاصة بها مصنفة سعر الجملة للكرتونة، وسعر القطاعى للكرتونة، وسعر البيع للمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو