اعلان

رابطة تجار السيارات: مصر الدولة الوحيدة التي تمنع دخول السيارات من موديلات سابقة (فيديو)

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
كتب : أهل مصر

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تمنع دخول السيارات من موديلات سابقة عن موديل العام.

ظروف استثنائية

وقال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'يحدث في مصر' تقديم الإعلامي شريف عامر، المُذاع على قناة 'إم بي سي مصر': 'العالم كله يمر بظروف استثنائية وإنتاج السيارات تراجع بشكل كبير في عام 2022'.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات: 'نحتاج إلى تغيير القانون الخاص بـ استيراد السيارات من الخارج والسماح بدخول موديلات سابقة'.

وتابع أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات: 'إذا سمحت الحكومة بدخول السيارات موديلات 2022 سيعمل ذلك على خفض أسعار السيارات'.

رابطة تجار السيارات: انفراجة محدودة بالسوق في مارس

وكان أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، رحب بقرار البنك المركزي للعودة بالعمل بنظام مستندات التحصيل في استيراد السلع والبضائع من الخارج، متوقعًا حدوث انفراجة بقطاع السيارات ولكن بشكل محدود.

يذكر أن البنك المركزي قرر، ديسمبر الماضي، إلغاء العمل بالكتاب الدوري الصادر في فبراير 2022 الذي ينظم العمل من خلال الاعتمادات المستندية، والسماح بقبول مستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية.

وتوقع أسامة أبو المجد، حدوث انفراجة محدودة في سوق السيارات المصري، بحلول النصف الثاني من عام 2023 الجاري، لافتًا إلى أن أسعار السيارات ارتفعت بنسب مُبالغ فيها، وتيسيرات الاستيراد التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا لا تضع السيارات على قائمة أولويات السلع المستوردة.

وأكد رئيس رابطة التجار أن أسعار السيارات لن تنخفض إلى مستوياتها الطبيعية إلا مع استقرار المناخ الاقتصادي، وكذا استقرار الأوضاع العالمية وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الشرائح الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة