اعلان

أمطار غزيرة ورعدية على المحافظات.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، وفرص سقوط الأمطار وتحسن الأحوال الجوية، خلال اليومين القادمين على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

قالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح'، والمُذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأحد، إنه خلال الأيام الماضية شاهدنا سقوط أمطار غزيرة ورعدية، ومتوقع سقوط الأمطار اليوم الأحد ما بين الخفيفة والمتوسطة على أغلب المحافظات المُطلة على البحر المتوسط مرورًا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وبورسعيد ورفح والعريش.

 

سقوط أمطار غزيرة ورعدية

وأضافت أن كميات الأمطار اليوم أقل مما شهدته البلاد في الأيام الماضية، لكن مع دخول فترة المساء ستزيد كمية الأمطار لتصبح حدتها متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانًا على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية، بسبب وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مع منخفض سطحي على البحر المتوسط.

 أوضحت أن هذا المنخفض سيتحرك من الغرب إلى الشرق، حيث تزيد كميات الأمطار في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر وتتقدم إلى المناطق الداخلية.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وأكدت أنه من المتوقع أن تكون الأمطار من متوسطة لغزيرة على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتمتد أيضًا لبعض مناطق محافظات جنوب الوجه البحري وقد تصل إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أنه مع يوم الثلاثاء فرص الأمطار سوف تنخفض وتتلاشى بسبب تأثرنا بمرتفع جوي وزيادة فترات سطوع الشمس، وهو موعد تحسن الأحوال الجوية، لافتة إلى أن الشبورة المائية في هذا التوقيت ستكون كثيفة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مشددة على أهمية اتباع قائدي المركبات لكافة تعليمات المرور وتوخي الحذر أثناء القيادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً