اعلان

أمطار غزيرة وبرق ورعد.. الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة على المحافظات

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، إن كميات الأمطار تختلف من محافظة لأخرى، واليوم متوقع أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة ، والرعدية أحيانًا وتكون مصحوبة بسقوط أمطار من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد .

وأوضحت 'غانم'، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج 'صباح الخير يا مصر '،  المذاع على فضائية 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الإثنين، أن كميات الأمطار تكون أكبر في المحافظات الساحلية المُطلة على البحر المتوسط تحديدً في مطروح كفر الشيخ والإسكندرية، كما كمتوقع سقوط أمطار غزيرة في شمال الوجه البحري يصاحبها البرق، والرعد، وتمتد الأمطار لمدن القناة ،وسيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

ولفتت إلى أن هناك بعضًا من المناطق بالقاهرة الكبرى التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة من اليوم، وتكون مصحوبة بسحب رعدية، وتمتد حتى شمال الصعيد .

وأضافت أن تكاثر السحب يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي سوف نشعر بانخفاض درجة الحرارة، مع وجود نشاط نسبي للرياح بسرعة 30 كيلو متر في الساعة، بسبب الشعور بانخفاض الطقس، متابعة: 'أجواء شتوية مائلة للبرودة في النهار وشديدة البرودة في الليل والساعات المتأخرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً