اعلان
اعلان

سعد الزنط: دعوة الرئيس السيسي بإنشاء مساجد كبرى في المحافظات دعوةً حميدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مساجد كبرى في كل المحافظات، وزيادة مكافآت المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

وقال 'الزنط'، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، تقديم الإعلامية رشا مجدي، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، اليوم الأحد، إن دعوة الرئيس السيسي دعوة حميدة؛ لافتًا إلى أن مصر يوجد بها الكثير من المساجد، وتحتاج لمصلين بنفس مستوى الإعداد للمسجد.

دورات تدريبية لإعداد الدعاة

وأوضح قائلًا: 'الرئيس السيسي عايز يشوف كل حاجة في مصر جميلة، ولازم المؤسسات تنتبه للبني آدم؛ سواء المصلي أو الدعاة'، متصورً أن هناك مجهودًا لإعداد الدعاة، وهناك نظرة ضيقة جدًا في إعدادهم؛ لأنها تنصب على الجانب الديني والخطبة وشكلها؛ ولم تنتبه لضرورة أن يكون الداعي متسع الأفق، ومثقف.

ولفت مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إلى أنه كلما امتلك الداعي كمًا جيدًا من المعلومات؛ فيمكنه إيصال المعلومة للجميع؛ مؤكدًا على ضرورة إعادة نظر المؤسسات الدينية في الدورات التدريبية لإعداد الدُعاة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ووجه الرئيس السيسي بإنشاء مساجد كبرى تابعة لوزارة الأوقاف على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بحيث تكون منارة لنشر صحيح الدين على امتداد رقعة الجمهورية، وجامعة لكافة الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram