اعلان

مستشار رئيس الوزراء الأسبق: يجب إعادة تحديد الأولويات مع تغير الوضع العالمي والداخلي

أهل مصر
احمد السمان
احمد السمان

كشف الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد الشرطة، حملت 7 نقاط مهمة.

وقال "السمان"، في لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه لا اختلاف مع قول الرئيس السيسي بأن بناء الدول لن يتم دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره، والتي تشمل التعليم والغذاء والصحة ومهارات وكفاءات، مضيفًا أنها مسألة مهمة للغاية لأنها تعني بأن الدولة لا تنظر للأمن القومي من الناحية الأمنية فقط.

وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي بأن الاقتصاد لا يمكن أن ينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة بالتوازي مع الأمن باعتباره عامل رئيسي للاقتصاد.

دبلوماسية الرئيس السيسي

وأشاد السمان، بدبلوماسية الرئيس السيسي عندما قال: "هو أنتوا مش بتسمعوا في الأخبار أن فيه اقتصادات كبيرة بتعاني وتتأثر ومش هذكر أسماء، وفي دولة كبيرة معرضة انها مش هتدفع الدين الحكومي بتاعها"، مشددًا على ضرورة تناول الإعلام تلك القضية وما تعانيه الدول لا سيما الولايات المتحدة التي تعتبر من أكبر الدول المدينة في العالم بحوالي 240% من الناتج المحلي الإجمالي.

وطالب بضرورة إعادة تحديد الأولويات لا سيما مع تغير الوضع العالمي والداخلي وظهور قضايا أكثر إلحاحًا على الساحة، مع تحقيق قفزات تنموية وعدم التعامل مع الواقع الحالي بالأسلوب التقليدي أو العادي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً