اعلان

مصطفى الفقي: ابحثوا عن يوم غير 25 يناير يكون عيدا لانتفاضة الشباب

أهل مصر
مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

أثنى الدكتور مصطفى الفقي، الخبير والمحلل السياسي والدبلوماسي السابق، على الدور الذي قامت وتقوم به الشرطة المصرية في الحفاظ على أمن البلاد، مشيرا إلى أن ما قام به رجال الشرطة يوم 25 يناير بالإسماعيلية مسجل في ضمير المصريين.

عيد الشرطة المصرية

وأضاف "الفقي"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أن يوم الـ25 من يناير هو يوم عيد للشرطة المصرية، ولا يوجد تعارض مع احتفال المصريين بانتفاضة الشباب والشرطة؛ إلا أن هذا اليوم مرتبط بالشرطة.

وأوضح الخبير والمحلل السياسي والدبلوماسي السابق، أن الحراك الذي قام به الشباب في 25 يناير لم يكن ضد الشرطة المصرية؛ بل كان ضد العديد من العوامل والأوضاع الغير جيدة في ذلك العصر والنظام، مشيرا إلى أن دور رجال الشرطة الوطني معروف ومقدر من قبل المصريين.

الذكرى 71 لـ عيد الشرطة

تحتفل وزارة الداخلية اليوم بالذكرى 71 لـ عيد الشرطة تخليدا لملحة الإسماعيلية التى أثبتت خلالها قوات الشرطة المصرية جدارة في الصمود أمام الاحتلال الإنجليزي عام 1952.

وراح ضحية المعركة خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام

و تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لـ عيد الشرطة لأول مرة بقرار من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.

وترجع أحداث معركة الشرطة مع الاحتلال إلى صباح يوم الجمعة 25 يناير 1952 حيث استدعى القائد البريطاني بمنطقة القناة "إكسهام" ضابط الاتصال المصري، وسلمه إنذارًا بأن تسلم قوات البوليس "الشرطة" المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وتجلو عن دار المحافظة.

ورفضت المحافظة الإنذار البريطاني وأبلغته إلى وزير الداخلية "فؤاد سراح الدين باشا" الذي أقر موقفها، وطلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
توك شو
النسكافيه
"التموين": بودرة السيراميك لا تذوب في الماء وصاحب مصنع النسكافيه المغشوش لم يستخدمها
منذ 4 ساعة
توك شو
فحوصات ما قبل الزواج
حقيقة فرض غرامات على متجاهلي استخراج الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج
منذ 4 ساعة
توك شو
نقيب المأذونين
منها الإسماعيلية.. نقيب المأذونين يكشف عن 5 محافظات الأعلى في معدلات الطلاق بمصر
منذ 5 ساعة
توك شو
الرئيس السيسي
متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي للهند جاءت لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين
منذ 6 ساعة
توك شو
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة: هناك تعديلات وتنظيم للمناهج مختلف عن العام الماضي (فيديو)
منذ 6 ساعة
توك شو
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
خيري رمضان: وزير الرياضة مستعد للاستقالة لحل الأزمة.. ولم يقل لأحد أنه رجل الدولة
منذ 7 ساعة
توك شو
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وزير الأوقاف: دعوة الرئيس السيسي لتصويب الخطاب الديني حركت المياه الراكدة
منذ 7 ساعة
توك شو
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب تكشف حقيقة فرض رسوم جديدة على الوثائق الرسمية أو الشهادات (فيديو)
منذ 7 ساعة
توك شو
جمال علام
خيري رمضان: "جمال علام قال لي لو عليا هستقيل وآخذ حقي"
منذ 8 ساعة