اعلان

رئيس الوزراء: مصر تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية خلال العام الجاري

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تهدف إلى تحقيق توقعات اقتصادية إيجابية خلال العام الجاري، مضيفًا في الوقت نفسه أن مصر ترحب أيضا بالحوارات البناءة التي يمكن أن تتخطى آليات الاستثمار التقليدية.

وقال 'مدبولي'، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المستثمرين في الشرق الأوسط، و المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، إن إقامة اجتماع اليوم في وقت أثبتت فيه الشراكات أنها تحقق الصمود في وجه الضغوط الاقتصادية بينما نتعامل مع التحديات ونمهد الطريق للتعافي الاقتصادي.

تشكيل مناخ استثماري مع تحديات العالم

وأوضح أن تواجدنا اليوم هو شهادة لأهمية المشاركة متعددة الأطراف سواء القطاع الخاص أو العام، وفتح آفاق فرص استثمارية أمامنا جميعًا، لافتًا إلى أن العالم يشهد حاليا تحديات استثنائية ونتعامل معها بما يشكل مناخا استثماريا جاذبًا.

وأشار إلى أن العالم اليوم لديه شهية لقصص النجاح الواعدة بخطط واضحة، والحكومة تعمل على تخفيف الدين العام، وهناك دعم للقطاع الخاص، والتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية.

ولفت إلى أن الدولة تعمل على تسهيل الإفراج عن السلع الموجودة فى الموانئ، مؤكدًا أن تمكين القطاع الخاص يعتبر من أولويات عمل الحكومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً