اعلان

محمد الجارحي مرشح تحت السن: الصحافة تعرضت لزلزال شديد ودورنا إنقاذها من تحت الأنقاض

محمد الجارحي
محمد الجارحي

تقدّم الكاتب الصحفي محمد الجارحي بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين 'تحت السن' بانتخابات التجديدالنصفي، التي تنعقد مارس المقبل.

وأعرب 'الجارحي'، عن سعادته بخوض انتخابات النقابة لهذا العام، قائلًا: 'أنا سعيد بخوض هذه التجربة، وأرى أن دا كان واحب مهني تجاه المهنة أولا، خاصة بعد تردي الأوضاع التي وصلت إليه مهنة الصحافة في السنوات الأخيرة'.

وأضاف محمد الجارحي مرشح النقابة، في لقائه مع مراسلة جريدة 'أهل مصر'، من داخل نقابة الصحفيين، اليوم السبت، إنه كان إلزامًا على الناس التي لديها قدرة على تأدية دورها النقابي إنها تتقدم ولا تتأخر عن تلبية هذا الدور، متابعًا: 'بشوف أنه خلال السنوات الأخيرة تراجع دور النقابة بشكل متعمد ودا سبب حالة من الغضب عند معظم الصحفيين إن مكنش كلهم'.

أوضاع الصحفيين المهنية والاقتصادية

وأكمل: 'أوضاع الصحفيين المهنية والاقتصادية تأثرت جدا بهذا المناخ، والمؤشرات التي تم رصدها واضحة لأي شخص يتابع الشأن النقابي، ودا السبب الأساسي في الترشح، لأنه طوال الدورات اللي فاتت كنت برفض أني أترشح لان كان لا يوجد بالنسبالي وقت كافٍ'.

وتابع: 'أدعو في هذه الدورة أن ربنا يقدرني في أني أخدم زملائي في المهنة، ويرجع تاني الاحترام لمهنة الصحفي وتحسن أوضاع الصحفيين، لنه اللي شجعني أكتر على خوض الانتخابات هو المناخ الصعب الذي يعيشه الصحفيين لأنه سبب غضب عندهم بمختلف آرائهم واختلافاتهم'.

واستطرد:  'المناخ السيء الحالي هو الوقت المثالي للترشح، وتابعنا كلنا للي حصل في زلزال تركيا وسوريا، لأنه اللي حصل في المهنة خلال الفترة الاخيرة لا يختلف كثيرًا عن اللي في تركيا وسوريا، ومنظر النقابة في الشارع يحزن تحس ان النقابة بقيت مبنى تحت الانقاض، ودورنا انقاذها من تحت الأنقاض ونرفع السقالات اللي  بقالها عمر موجودة بدون مبرر أو سبب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً