اعلان

رئيسة وزراء الدنمارك: نهنئ مصر على نجاحها في استضافة مؤتمر المناخ COP27

رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك
كتب : اهل مصر

هنأت رئيسة وزراء الدنمارك الرئيس عبد الفتاح السيسى على استضافة مصر الناجحة لقمة المناخ COP27 فى شرم الشيخ، مؤكدة أن الدنمارك تعتبر مصر شريكا قويا لها.

رئيسة وزراء الدنمارك

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، أنها تناولت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى العديد من القضايا المهمة أبرزها الخاصة بالطاقة والهجرة غير الشرعية والتحديات العالمية التى نواجهها، مؤكدة أن مصر شريك مهم للاتحاد الأوروبى فى ملف الهجرة غير الشرعية.

وأشارت رئيسة وزراء الدنمارك إلى أن العديد من الأشخاص في إفريقيا يدفعون ثمن الأزمة الروسية الأوكرانية.

زيارة رئيسة وزراء الدنمارك إلى القاهرة

وتأتي زيارة رئيسة وزراء الدنمارك إلى القاهرة في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقات جيدة أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا.

ومن المقرر بحث دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيجري بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين خاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة كما من المقرر بحث تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

واستقبل أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتى تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين . .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك