اعلان

عمرو أديب عن زيارة وزير الخارجية التركي للقاهرة: «أنا في حالة ذهول»

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على زيارة وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو إلى القاهرة اليوم، قائلاً: "أنا كنت في حالة ذهول وأنا بتفرج.. السلام والحضن بين رئيس الوزراء التركي ونظيره المصري مش سلام ناس دخل بينهم شيطان خالص.. ده سلام علاقات دائمة ومستمرة".

وخلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر" تابع أديب: "لازم نستغرب طبعا.. ده في 10 سنين اتعملهم "حذف" من التاريخ.. يعني من 10 سنين كانت العلاقة بين مصر وتركيا غير كده خالص".

وواصل أديب: "هو في إيه بيحصل يا جماعة؟.. أنا عارف أن السياسية وارد يحصل فيها كده.. لكن أنا كمواطن لازم آخد وقت عشان أستوعب اللي شوفته ده.. وزير تركيا واقف في القاهرة كأنه كان في الهرم إمبارح".

وفي وقت سابق كشف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل زيارة وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو إلى القاهرة اليوم.

وقال «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء السبت، إن زيارة وزير الخارجية التركي هامة جدًا، وتسير نحو تطبيع العلاقات بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبات تجري لإعداد قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي للوصول إلى مرحلة التطبيع الكامل، ورفع مستوى العلاقات لأفاق سياسية واقتصادية وعسكرية.

وتابع أن هذه ه الزيارة تأتي بعد زيارة وزير الخارجية السفير سامح شكري إلى أنقرة، حيث كانت القاهرة من أوائل الدول التي قدمت مساعدات جادة لأنقرة، وهذا يعبر عن كرم الشعب المصري، وتعامله بقيم نبيلة فيما يتعلق بالسياسة الدولية.

ولفت إلى أن السياسة الخارجية المصرية تتمتع بالأصالة والبحث عن المشتركات، مشيرًا إلى أن مصر قامت ببناء علاقات مع تركيا على أسس القانون الدولي، فالقاهرة لم تتدخل يومًا في الداخل التركي، أما أنقرة فكانت تتدخل في الشؤون الداخلية، وكانت تمارس سياسات مضرة بمصر، وكانت تتدخل في الداخل الليبي بما يعوق التصالح في ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان