اعلان

"اربطوا الحزام".. عمرو أديب: اللي بيحصل صعب ولسه فيه أعراض جانبية كثيرة (فيديو)

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر في تاريخها لم تعرف أزمة بنكية واحدة، مشيرًا إلى أن المواطنين تمكنوا من سحب أمولاهم من فروع البنوك المحلية والأجنبية، حتى في أسوأ الظروف.

وأضاف، خلال تقديمه لبرنامج 'الحكاية'، المذاع عبر فضائية 'MBC مصر'، مساء أمس الإثنين: 'الحمد لله هذا البلد في تاريخه لم يعرف أزمة بنكية واحدة، لم يذهب مواطن يطلب نقوده من فرع بنك محلي أو أجنبي على أرض مصر ولم يأخذ ماله'.

وأكمل: 'لم نر هذا في أسوأ الظروف من ثورات وأزمات اقتصادية وحروب، والحمد لله على هذه النعمة على مدار عشرات ومئات السنوات، لكن بالطبع انهيار 3 بنوك أمريكية له تأثير في البورصة'.

ونوه أن العالم يمر حاليًا بمرحلة وصفها بأنها 'تاريخية وصعبة جدًا'، معقبًا: 'اللي بيجرى تقيل وصعب ولسه في أعراض جانبية كثيرة، والأمر زي ما بيقولوا في الطائرة اربط الحزام إحنا داخلين منطقة مطبات جوية'.

ولفت إلى أن المواطنين بالخارج كانوا يتفقدون ما إذا كان البنك مفتوحًا أم لا، صباح اليوم، قائلًا: 'إن نظام الرأس مالي الذي تتبعه الولايات المتحدة الأمريكية، يؤدي إلى الاستغناء عن المؤسسات التي تحقق خسائر'.

واستطرد: 'هنا عندك في مصر الإخوة في القطاع الخاص والقطاع العام مهتمين جدًا، صاحب مصنع عظيم كبير قال لي أنا كنت بشتغل 3 ورديات ودلوقتي بشتغل وردية واحدة بس الموظفين موجودين، الكلام ده لو في أمريكا يقول للموظف مع السلامة'.

واختتم: 'اقتصاد أمريكا وأوروبا بلا قلب، تصحى على الصبح تلاقي إيميل متجيش النهاردة، لكن يا جماعة إحنا في مصر أسرة مع بعض، عندنا الطيبة والحنان والاطمئنان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً