اعلان

الأرصاد الجوية: طقس حار وارتفاع كبير في درجات الحرارة في الـ72 ساعة القادمة

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهدنا على مدار الـ 72 ساعة الماضية انخفاضا في درجات الحرارة، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، وانخفضت الرياح بسبب وجود نشاط للرياح مع تأثر البلاد بكتل هوائية جافة ساعدت على زيادة الشعور بالبرودة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية، اليوم السبت، أنه اعتبارًا من اليوم سوف نبدل نشهد تحسن في درجات واستقرار في الأحوال الجوية، وهناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأمس، حيث تسجل العظمى اليوم 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار.

ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع

وأوضحت أن اليوم تسود أجواء ربيعية مائلة للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، أما بالنسبة لطقس الليل بعد غياب أشعة الشمس تسود أجواء باردة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأكدت أنه خلال الأيام القادمة سوف نشهد استقرار في الأحوال الجوية، وارتفاعات في درجات الحرارة بدأ مع منتصف الأسبوع، بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والعظمى غدًأ ستكون 26 درجة مئوية، ويوم الثلاثاء ستصل إلى 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و36 درجة في جنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي