اعلان

متحدث «الجيش السوداني»: سنخلص السودان من ميليشيات الدعم السريع قريبًا

الجيش السوداني
الجيش السوداني

قال العقيد نبيل عبدالله، المتحدث باسم الجيش السوداني، إن ما يجري الآن هو وضع اللمسات الأخيرة والتعامل مع الجيوب المتبقية من مليشيات قوات الدعم السريع التي تمردت على الدولة والقوات المسلحة، ويفرض الجيش الآن سيطرته الكاملة على العاصمة القومية وترابنا الوطني.

وأضاف «عبدالله» في مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أنه منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم، تحولت هذه القوات إلى فلول هاربة تولي الأدبار وتترك معداتها وسيارتها وأسلحتها التي كانت تتباها بها دومًا، ونحن الآن نحتكم ونضع المرحلة الختامية لمعركة الكرامة الوطنية وتخليص السودان من «مجزر عسكري شاذ» ظهر على السطح منذ عام 2019 وازعجنا كثيرًا.

تخليص الشعب السوداني

وأشار إلى أن القوات المسلحة السودانية الآن في كامل السيطرة، وستحسم معركتها بكل مهنية، لافتًا إلى أن هناك بعض الجيوب ما زال يتم التعامل معها وبنهاية اليوم أو غدًا، سيتم تخليص الشعب السوداني من هذه الميليشيا الانتهازية والحالة العسكرية الشاذة.

ونفى المتحدث باسم الجيش السوداني، مزاعم قوات الدعم السريع حول انضمام بعض قيادات الجيش لها، مؤكدًا أنها كذبة أطلقوها، وما حدث هو العكس تمامًا، ومنذ أمس يستقبل الجيش مجموعات وأفراد من قوات الدعم السريع يأتون ويعودون إلى القوات المسلحة ويبلغ عددهم الآن العشرات في كل المواقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة