اعلان

مفوضية اللاجئين: مصر بها 293 ألف لاجئ وندعمهم بـ 100 مليون دولار سنويًا

مفوضية اللاجئين
مفوضية اللاجئين

قالت كريستين بشار المتحدث الرسمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر، إن المفوضية تعمل منذ 1954 مع الحكومة المصرية بموجب بمذكرة تفاهم، ونحن مسئولين عن تحديث وضع اللاجئ في مصر.

وأضافت 'بشار'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'الحدث اليوم'، أن اللاجئ الذي يصل مصر يقوم بتسجيل بياناته في المفوضية، ثم نعمل على تحديد وضع اللاجئ للتأكد من أنه يستحق ذلك، وبموجب هذا التسجيل يحصل على إقامة من الحكومة، ويستفيد بخدمات التعليم والصحة مثله مثل المواطن المصري.

وأوضحت أن مصر بها 293 ألف لاجئ مسجلين في مصر من 56 جنسية مختلفة، وهؤلاء هم المسجلون لدى المفوضية، مشيرة إلى أن السودانيون يدخلون مصر بموجب اتفاقية الحريات ما بين مصر والسودان، لذلك يوجد الكثير من الأجانب لا يسجلون أنفسهم كلاجئين لأن مصر فتحت أبوابها وحدودها الدولية للحماية الدولية.

ميزانية اللاجئين

وأكدت أن اللاجئين الموجودين في مصر يشعرون بالأمن والأمان، لذلك ليسوا في حاجة إلى التسجيل في مفوضية الأمم المتحدة، وكل دولة لها نظام خاص في استقبال اللاجئين.

وأشارت أنه نقوم بتقييم اللاجئين المسجلين لكل حالة، ونقدم مساعدات مالية للأسر الأكثر احتياجًا في صورة مساعدة مالية شهرية، والموازنة التي تنفق سنويًا تتخطى الـ100 مليون دولار حسب التمويل الذي نحصل عليه لتغطية كافة الخدمات التي تقدمها المفوضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل