اعلان

الخدمات البيطرية: المحافظات تتولى الإشراف على تنفيذ منع ذبح الأضاحي بالشارع

الأضحية
الأضحية

ناشد الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـ الخدمات البيطرية، المواطنين بعدم ذبح الأضاحي في الشارع، أو إلقاء مخلفات الأضاحي في الطرقات، لأنها مشاهد مؤذية إلى حد كبير.

ذبح الأضاحي بالشارع

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'مساء dmc'، مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر قناة 'dmc' تابع: 'من خصوصية الأضحية الرحمة بالحيوان، وعدم نشر مشاهد الذبح في الشارع، مما يؤثر على جودة وكفاءة اللحوم في المستقبل'.

وأكمل: 'المحافظات تتولى الإشراف على تنفيذ قرار منع ذبح الحيوانات في الشارع، وتعمل السلطات البيطرية وفقا للوائح المحافظات في تنفيذ هذا القرار'.

وبشأن ذبح الأضاحي في العيد، تتخذ محافظة الجيزة إجراءات صارمة هذا العام لمنع ذبح الأضاحى بنهر الطريق، حيث كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كان قد أصدر قرارا بحظر ذبح الأضاحى بنهر الطريق، وفى حال المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه، وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

وأكد أنه سوف يتم تكليف إدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين لقرارات حظر الذبح بالشوارع والإزالة الفورية لأى شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً