اعلان

وزير الخارجية العراقي: مشكلة سوريا أصبحت أزمة دولية تحتاج إلى دعم العرب

وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

قال فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، ووزير الخارجية، إن مشكلة سوريا لا تتعلق فقط بالداخل السوري ولكنها مشكلة إقليمية ودولية.

وأضاف 'حسين'، خلال لقاء خاص على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، أن الجانب السوري كان معزولا من الناحية الرسمية، والآن عاد الجانب السوري إلى الإطار الرسمي العربي، والآن سيكون هناك تعامل معه، ونتطلع أن يكون هناك من الجانب السوري والحكومة السورية فهم لمواقف الدول العربية حول التعقيدات الموجودة في الساحة السورية، ففيها العديد من الدول الفاعلة في الساحة السورية.

وأوضح أن المشكلة السورية لا تتعلق فقط بالداخل السوري بل أصبحت إقليمية ودولية فسوريا تحتاج إلى دعم من الجانب العربي والجانب العربي يحتاج إلى تفاهم الوضع السوري لوضع الخطوات لحل المشكلة السورية.

لجنة بحث أزمة سوريا

وأكد أنه هناك لجنة تشكلت قبل اجتماع القمة العربية لبحث الأزمة السودانية وهي مستمرة، والتي تتشكل أساسًا من بلدين هما مصر والسعودية، ولكن الجانب الأمريكي يلعب دورا في الأمر، وهذه الدول جميعا تحاول أن تضغط على الجانبين المتقاتلين في السودان لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أنه أحيانًا يصلون إلى وقف إطلاق النار لكي ينتهكونه بعد حين، وهي مأساة تتعلق بالوضع السوداني السيء الذي يؤثر على الدول المحيطة وفي مقدمتها مصر، وكذلك الوضع الأمني في المنطقة ككل، ويجب إيجاد سبل لزيادة الضغط على الطرفين المتصارعين في السودان لوقف إطلاق النار والوصول لاتفاق بينهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)