اعلان

أجواء شديدة الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك مفاجأت ينتظرها طقس يومي الإثنين والثلاثاء أخر أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

وخلال تصريحات تلفزيونية، قالت غانم إنه متوقع استقرار الأجواء على مدار هذا الأسبوع مع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والرطوبة يومي الإثنين والثلاثاء، مُحذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.

ظواهر جوية

وكشفت غانم أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، مؤكدة أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة؛ والذي يعمل على زيادة الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بمعدل من درجة لدرجتين، ومتوقع عظمى على القاهرة الكبرى اليوم 34 درجة مئوية خلال فترة النهار؛ ولكن تسجل درجة الحرارة المحسوسة مابين 36 و37 درجة مئوية بسبب ارتفاع الرطوبة.

وأوضحت غانم أن اليوم يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

نشاط الرياح

واختتمت غانم: 'خلال فترة الليل يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، حيث تسجل الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 23 والـ 24 درجة مئوية، وذلك مع وجود نشاط نسبي في الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، مضيفة أنه متوقع تكون شبورة مائية فترة الصباح الباكر والليل المتأخر والتي تعمل على انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء