اعلان

تدريس الهيروغليفية للطلاب.. تفاصيل اتفاق وسيم السيسي مع وزير التعليم

وسيم السيسي
وسيم السيسي

قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إنه اتفق مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، منذ أسبوعين على أن السنة القادمة ستشهد إدخال دراسة التاريخ المصري القديم المناهج وتعليم التلاميذ قراءة الهيروغليفية.

وأضاف 'السيسي'، خلال حواره ببرنامج 'صباح جديد'، المذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، أن يكفي أن عالم النبات الألماني 'ويلهلم بارثولوت' يقرأ باللغة الهيروغليفية كما يقرأ الإنجليزية والألمانية، فقد جاء أمام هرم أوناس وقرأ نصًا جعله ملياردير.

وأوضح أن هذا النص يقول كما أن الشمس تشرق وتغيب ولكنها تشرق مجددا، وكما أن النهر يفيض ويغيض، ولكنه يفيض من جديد، كذلك الإنسان، يولد ويميت، ولكنه يبعث مجددًا، لكن عليه أن يبعث نظيفا كزهرة اللوتس.

وأكد أن هذا النص جعل عالم النبات الألماني يدرس زهورًا مختلفة، فقد كانت هناك زهرة ورقها مثل السيراميك، ولكن، عندما قام بتكبير 6 آلاف مرة لزهرة اللوتس وجد أن كلها مدببة، ومنها وصل إلى اكتشاف خطير جدًا باعه لشركات أجهزة طبيعية تقوم بعمل شرايين وصمامات صناعية، وباع هذا الاختراع والكشف للملايين، كما أنه باعه لمن يصنعون هياكل السيارات والطائرات حتى لا يلصق بها أي شيء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)