اعلان

إسرائيل على صفيح ساخن.. تفاصيل مشروع قانون يشعل الأزمة في دولة الاحتلال

إسرائيل
إسرائيل

كشف سعيد عكاشة، الخبير في الشئون الإسرائيلية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، تفاصيل ما يحدث في إسرائيل، موضحا أن دولة الكيان الصهيوني تعيش أزمة كبيرة بسبب مشروع قانون تريد حكومة نتنياهو تمريره.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أوضح أن الأزمة بسبب مشروع القانون يتضمن إصلاحات بينها منع المحكمة العليا منع أي قانون

وأكد سعيد عكاشة أن الحكومة الإسرائيلية معترضة على إلغاء المحكمة المكونة من 15 قاضيا -معينا- لقرارات أعضاء الكنيست المنتخبين.

وأضاف نتنياهو أصر على تمرير القانون وقابله استمرار الضغط الشعبي لمنع تقليص صلاحيات المحكمة العليا في إسرائيل، لافتا إلى أن نتنياهو يعلم أن الهدف من الاحتجاجات يمتد لإسقاطه وليس فقط معارضة الإصلاحات القضائية.

وشدد سعيد عكاشة، الخبير في الشئون الإسرائيلية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على أن إسقاط نتنياهو لن يكون من الشارع الإسرائيلي ولكن يفقد مشروعيته حال انسحاب أحد الأحزاب المشاركة معه في الائتلاف.

استقالة نتنياهو

وأردف أن نتنياهو قد يقدم استقالته وبالتالي يتم حل الكنيست ومن ثم الدعوة لانتخابات جديدة وهذا حل لا يميل له رئيس الحكومة ولكنه قد يلجأ له حال استمرار احتجاجات الضباط وامتنعاهم عن أداء الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج