صرف صحي الإسكندرية: مستعدون للشتاء القادم منذ مارس الماضي

سيول الاسكندرية
سيول الاسكندرية

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن هناك تنسيق كامل بين كل الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تحت قيادة المحافظ، وجرى عقد أكثر من اجتماع من أجل الاستعداد للشتاء والنوات.

وأضاف «نافع»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأربعاء، أنه بمجرد وصول إنذار حول عاصفة دانيال منذ حوالي 5 أيام، تم رفع حالة الطوارئ منذ يوم الاثنين ومستمرين حتى نهاية اليوم للتأكد من عودة الأجواء لطبيعتها، بهدف مواجهة تداعيات العاصفة فضلا عن نشر وتوزيع كل سيارات الشركة ومعداتها بالأماكن المتوقع تجمع الأمطار بها.

وأكد أنه يتم الاستعداد والتجهيز لفصل الشتاء من خلال أعمال التطهير ورفع كفاءة فضلا عن متابعة كل ما يتعلق بشبكتي الأمطار والصرف الصحي، متابعا أنه يتم العمل على قدم وساق بالمرحلة الثانية من مشروع استراتيجية الأمطار، والذي سيتم من خلاله فصل مياه الأمطار كلها عن نظيرتها من الصرف الصحي خلال فترة ليست طويلة ويأتي ذلك بهدف عدم التأثير على الحركة المرورية فضلا عن نظافة الشوارع.

وأوضح أن المتابعة المستمرة على مدار الساعة مع هيئة الأرصاد الجوية من أجل الاستعدادات لمواجهة أي تداعيات للعاصفة دانيال، متابعا أنه يتم الاستعداد لفصل الشتاء بالإسكندرية من نهاية فصل الشتاء السابق له، أي أنه تم الاستعداد للشتاء المقبل منذ شهر 3 الماضي. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فيوتشر واتحاد العاصمة الجزائري (0-0) في الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة