اعلان

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار الرعدية وانخفاض درجات الحرارة

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام الماضية شهدت سقوط أمطار متفرقة في معظم محافظات الجمهورية، واليوم هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة، ولكن كميات الأمطار اليوم تكون أقل من أمس، وتنحصر فى بعض الأماكن الموجودة فى شمال البلاد، أى بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتكون من خفيفة إلى متوسطة.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى المصرية"، اليوم الأربعاء، أنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة خلال فترة الليل، وهذا متوقع خلال الأيام القادمة، باستمرار انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، لافتة إلى أن درجات الحرارة خلال فترات النهار تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام، والعظمي على القاهرة الكبرى ما بين 27 و28 درجة مئوية.

وأوضحت أن الطقس خلال فترة النهار تحديدا فترة الظهيرة معتدل تماما فى معظم المناطق الموجودة فى السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافتة إلى أن معظم محافظات الجمهورية درجات الحرارة بها منخفضة والأجواء خريفية.

وأشارت أنه غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل حتى الصباح الباكر، سيكون هناك مزيد من انخفاضات درجات الحرارة والأجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية، ودرجات الحرارة الصغرى هتصل 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وعن الشبورة المائية، أكدت أن كثافتها انخفضت عن الأسابيع الماضية لكن لن تصل إلى الضباب مثل ما حدث الأسبوع الماضي، ولن تؤثر عن حركة المرور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً