اعلان

عزة مصطفى: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يعرف بالفرص الاستثمارية في مصر

عزة مصطفى
عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في مصر بحضور الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

وخلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، قالت: "في وسط التوترات العالمية والأزمات الاقتصادية العالمية مصر تنظم مؤتمر في غاية الأهمية".

وأكملت "مصطفى": "الرئيس السيسي افتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وهذا المؤتمر يستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية المتواجدة في مصر ".

وتابعت "مصطفى": "المؤتمر يستهدف تحويل مصر مركزا لتوطين الشركات الأجنبية، وتم الإعلان عن توقيع 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والمصرية بقيمة 40 مليار يورو".

وأكملت "مصطفى": "الرئيس السيسي أكد أن انعقاد المؤتمر رسالة ثقة في الاقتصاد المصري".

لقاء الرئيس السيسي ورئيسة المفوضة الأوروبية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

أشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً