اعلان

جمال شعبان: 3 أكواب قهوة سادة يوميًا يقوي عضلة القلب

جمال شعبان
جمال شعبان
كتب : أهل مصر

قدم دكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، نصائح طبية هامة يجب اتباعها والإلتزام بها، موضحا أن الوقاية تغني عن العلاج وليس أفضل من العلاج.

3 أكواب قهوة سادة يوميًا يقوي عضلة القلب

وتابع «شعبان»، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب المشي على الأقل 45 دقيقة على مدار 5 أيام أسبوعيًا والمشي يكون في جو معتدل، مطالبا بضرروة الاهتمام بوجبة الإفطار، مشددا على ضرورة تناول الصغار الإفطار قبل الذهاب للمدرسة ومن يلتزم بنظام تخسيس لا مانع من تأخير الفطار ولكن تناول بيض على الأقل.

وقال «شعبان»، إن القهوة والشاي بدون سكر بحد أقصى 3 مرات يوميًا مفيد للقلب، مشدد على ضرورة ألا يتم تناولهما في المساء نظرا لوجود مخاطر على صحة الإنسان، محذرا من العشاء نصف الليل أو في وقت متأخر حيث يجب ألا يكون بعد الساعة 6 مساء لأنه يؤدي إلى اختناق في التنفيس وزيادة السمنة.

وقال: لا تدخن ولا تجالس مدخنا لأن الضرر لا يختلف كثيرا في الحالتين، مطالبا بالاعتدال في المشاعر فلا تحزن أو تفرح كثيرًا لأن الفرح العارم قد يؤدي إلى توقف القلب ومن ثم الوفاة، كحالة الشاب الصعيدي الذي وافته المنية بعدما بالغ في الفرحة بعد هدف القاضية ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووول أوباما