اعلان

تفاصيل خطة تصنيع السيارات الكهربائية في مصر وموعد طرحها بالأسواق

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أعلن الدكتور محمد الغمري، رئيس إحدى الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، عن بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع تصنيع المركبات الكهربائية في مصر، مع توقعات بإطلاق الطراز الأول من هذه السيارات في الأسواق المحلية بنهاية العام الحالي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الخلاصه " المذاع على شاشة المحور، أكد أن الشركة أجرت دراسات دقيقة ومتأنية للتعرف على احتياجات ومتطلبات السوق المحلي قبل الشروع في تصنيع السيارة الكهربائية، موضحًا أن التجربة المصرية في هذا المجال ستختلف عن تجارب الدول العربية الأخرى كون العائد المادي للتجربة المصرية سيبقى ويدار داخل البلاد، بخلاف الحال في بعض البلدان الشقيقة التي تحصل على عائدات تصدير السيارات إلى الخارج.

وأفاد الغمري بأن الدراسة المتخصصة التي أجرتها الشركة توصلت إلى حاجة السوق المصري لسيارات كهربائية بمسافات سير متوسطة تلبي متطلبات شريحة واسعة من المستهلكين المحليين، والبالغ عددهم حوالي خمسة ملايين ونصف المليون مستهلك، حيث أظهرت الدراسات استهلاك معظم تلك الشرائح لمسافة تتراوح بين 200 إلى 300 كيلومتر، وهو ما ستعمل الشركة على توفيره في طرازاتها القادمة.

وأضاف رئيس إحدى الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، أن عمليات التصنيع والتطوير تشمل مختلف الفئات والأنواع لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين بأسعار تنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً