«التموين»: إيقاف صرف السكر الإضافي على البطاقات التموينية بداية من 1 سبتمبر

السكر
السكر
كتب : أهل مصر

أفاد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه سيتم وقف صرف السكر الإضافي على البطاقات التموينية اعتبارًا من 1 سبتمبر 2024.

وأكد كمال أنه من خلال الرصد والمتابعة الدقيقة، تم التوصل إلى وفرة السكر الحر في منافذ القطاع الخاص والأسواق بأسعار مناسبة.

وقف صرف السكر الإضافي

كما أضاف كمال في البيان الصادر عن وزارة التموين مؤخرًا، أنه لن يتم المساس بالسكر التمويني المتاح على البطاقات التموينية، ولا بالحصة التموينية المخصصة لكل فرد على البطاقة.

أكد المتحدث باسم وزارة التموين أن هناك وفرة وإتاحة وزيادة في المعروض من السلع الأساسية في جميع المنافذ، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع 'جمعيتى' وبقالى التموين، والتي تصل إلى حوالي 40 ألف منفذ.

توفير جميع الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين

وفيما يتعلق بما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول كميات السكر الإضافي المتاحة على البطاقات التموينية، أوضح المتحدث أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل حاليًا توفير جميع الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين، والذين يبلغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومة السلع التموينية، حيث يتم طرح حوالي 100 ألف طن شهريًا تشمل السكر التمويني والسكر الحر على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى السكر الحر المتوفر في المجمعات الاستهلاكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة مصري بالكويت بعد سقوطه في حفرة الأسانسير