باسل عادل: امتناع الحركة المدنية عن الحوار مصالح شخصية فقط

مجلس أمناء الحوار الوطني
مجلس أمناء الحوار الوطني

قال باسل عادل، مؤسس رئيس كتلة الحوار، إن جزء كبير من توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطي تناقش الآن، لافتا إلى أن هناك حالات كثيرة خرجت من الحبس الاحتياطي وما زال هناك مطالبات لخروج آخرين.

وأشار باسل عادل خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الشباب في حالة عزوف عن الحياة السياسية، ويجب انضمامهم واستقطابهم في جو عام آمن، منوها أن حزب الوعي قد يندمج مع كتلة الحوار الفترة المقبلة، وهذ خطوة جيدة في الحياة السياسية لدينا.

ونوه باسل عادل أن كتلة الحوار تبعث قائمة دورية بشأن الإفراج عن المواطنين تحت مظلة العفو الرئاسي، وكنت ضد فكرة خروج أسماء معينة، ما جعل هناك خلافا بيننا وبين أعضاء حزب المحافظين، وانتهى بيننا الخلاف الفكري للتفرقة.

واستكمل قائلا: ثورة 25 يناير أيدها قطاعا كبيرا من المصريين وما حدث زخم شعبوي جماهيري للشباب، بغض النظر عن أن الإخوان استغلوها و«ركبوها» للوصول إلى مبتغاهم.

واختتم قائلا: الحركة المدنية تحتاج إلى كوادر مركزية من أجل التغيير الحقيقي وتقديم أفكار سياسية فاعلة، وامتناعها عن الحوار هو لغز الألغاز ومصالح شخصية فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً