عالم خفي.. خبير في قضايا الجرائم الإلكترونية يحذر من «الدرك ويب»

الديب ويب
الديب ويب

علق عصام الحموري، الخبير في قضايا الجرائم الإلكترونية، على الفيديوهات التي يتم نشرها وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعذيب الحيوانات، قائلاً: «طمع وجشع من ناحية، وتريند وتحقيق مشاهدات من ناحية تانية».

وأضاف 'الحموري'، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن مواقع 'الدارك ويب' و'الديب ويب' بمثابة عالم خفي، حيث تتمتع بسمعة سيئة، وهذا يرجع جزئيًا إلى أنها محاطة بالكثير من الغموض، مما يؤدي إلى الارتباك ونشر المعلومات الخاطئة.

وتابع: 'يقوم أصحاب مواقع الديب ويب بإخفاء مواقعهم لحماية المعلومات غير المخصصة للعرض العام، مثل البريد الإلكتروني والحسابات المصرفية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة والسجلات الصحية الإلكترونية'.

وأوضح أن الدارك ويب هو عبارة عن مساحة فرعية أكثر حراسة من شبكة الويب العميقة، حيث تستضيف مواقع الويب المشفرة لمستخدميها، ومع ذلك لا يمكن الوصول إلى هذه المواقع إلا من خلال متصفحات ويب معينة.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون هذه المساحة المشفرة للمساعدة في حماية هويتهم وخصوصيتهم عبر الإنترنت، لكن المتسللين الآخرين يحبون استخدام هذه المميزات لتنفيذ أنشطة غير قانونية، حيث تعتبر هذه التعاملات المشبوهة هي التي تمنح شبكة الإنترنت المظلمة سمعتها الخطيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 عناصر إجرامية وإصابة ضابط شرطة في تبادل إطلاق نار بالدقهلية